المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لتناسب الخطة الزمنية.. وزير التعليم يكشف إعادة تنظيم مناهج الفصل الدراسي الثاني | بث مباشر

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم إعادة تنظيم المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني لتكون مناسبة للخطة الزمنية المحددة للفصل الدراسي الثاني.

إعادة تنظيم مناهج الفصل الدراسي الثاني

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الخميس: لن نحذف أي  جزء من المنهج يأثر على دراسة العام المقبل، قائلا: ولا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم.

وطمأن حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء أمور الطلاب بشأن هذا الأمر، لافتًا إلى أن المنهج سيكون مناسب وملائم للخطة الزمنية بصفة عامة وبشكل خاص للمناهج الجديدة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم إصدار كتاب دوري بشأن الحفاظ على الهوية الوطنية فى المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة، موضحا أن امتحان مادة اللغة العربية، والتربية الوطنية لصفوف النقل سوف توضع من قبل موجه المادة فى الإدارات التعليمية على أن تتولى الإدارات متابعة تنفيذ، وتدريس مواد الهوية القومية، وعدم تدريس أي موضوعات، أو ممارسة أي أنشطة تتعارض مع الثقافة المصرية ورفع علم مصر.

بينما أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن أسعار مجموعات الدعم المدرسية يكون للمعلم فيها 80% من حصاد المجموعة فور انتهاء الحصة، لافتًا إلى أن مجموعات الدعم، ستكون اختياريًا برغبة الطلاب وأولياء أمورهم، مُشددًا على أن المجموعات ليست إجباريًا على الطلاب.