الإثنين 17 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزيرة التضامن تفتتح معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية في كايرو فيستيفال | بث مباشر

افتتحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء اليوم الجمعة 24 فبراير 2023، معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية، في كايرو فيستيفال سيتي مول بالقاهرة، الذي من المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم 11 من شهر مارس المقبل.

وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية

وشارك في حضور افتتاح معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية عدد من الوزراء، وهم: الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

بالإضافة إلى حضور الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام.

ومن جانبها، قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي: إن معارض ديارنا تتضمن الشق الاقتصادي؛ نظرًا لأنها تفتح أبوابًا للتسويق ومشاركة عدد كبير من السيدات من أرباب الحرف على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك من خلال عرض المنتجات اليدوية المختلفة التي تحافظ على تراث مصر.

وأضافت القباج: أن السمة العامة لـ معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية اليوم هي الحديث عن القاهرة القديمة مثل شارع المعز، موضحة أن كل حارة من حارات المعرض تمت تسميتها باسم مختلف، ويتم من خلالها عرض تاريخ مصر القديمة.

وتابعت القباج: فيه جزء ثقافي كبير جدًا في المعرض بالإضافة إلى المنتجات بتاعت القاهرة زي النحاس والصدف والأرابيسك والكليم والسجاد، ومحافظة سيوة هي ضيف الشرف للمعرض النهاردة لعرض تراثها والمنتجات المشهورة بها.