الأربعاء 28 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عقب تكريمها من قرينة الرئيس.. نعمات الشحات خبيرة تعليم لغة الإشارة: السيدة انتصار ست عظيمة| بث مباشر

كرمت  انتصار السيسي؛ قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ منذ أيام عددا من السيدات المصريات الملهمات في بعض المجالات، وذلك في احتفالية كبرى بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة؛ ومن تلك الملهمات السيدة نعمات الشحات؛ والتي عملت خلال سنوات طويلة على تعليم لغة الإشارة لذوي الهمم من القادرون باختلاف.

تكريم السيدة نعمات الشحات من قرينة الرئيس السيسي

وقالت السيدة نعمات الشحات؛ إنها بعد تعيينها معلمة في مديرية التعليم بالشرقية؛ قررت خوض تجربة جديدة وهي التحول للتعليم الخاص للتدريس لذوي الهمم من الصم؛ موضحة أنها في البداية وجدت صعوبة كبيرة في تعلم لغة الإشارة؛ لكنها تحدت نفسها من أجل تعلمها وإتقان تلك اللغة؛ لكن السبب في إتقانها بسرعة وبدقة كبيرة هم الطلاب الصم بعدما قرروا منذ 30 عاما أن يعلموها تلك اللغة بعدما وجدوا أنها تخطئ في الكثير منها.

وأضافت: من يوم ما اتكرمت وأنا بفكر هعمل أيه وهقدم أيه تاني ودا عبء عليا علشان اجدد نفسي.. لما فكرت أدخل عالم الإشارة لقيت فيه صعوبة.. ودا من 30 سنة.. وفكرت اتنقل من التدريس في التعليم العادي للتعليم الخاص للصم.. الناس من 30 سنة كانوا شايفين فيه صعوبة في التواصل مع الصم.. دخلت المجال وتحديت نفسي وفي البداية كنت بغلط في لغة الإشارة.. الطلاب الصم عرفوني إن فيه أخطاء كتير بعملها.. وقرروا يعلموني وأنا مدينة ليهم.. لما قربت منهم بقيت أنا لسانهم اللي بيتكلموا بيه لما يحبوا يعرفوا أي حاجة.. اصعب موقف حصلي لما حاولت أتواصل مع مصاب من الصم ونجحت في دا.

وأشارت إلى أنها طوال سنوات وفي أوقات فراغها وبعد الانتهاء من عملها كانت تنزل إلى الشارع من أجل تعليم الأطفال من الصم لغة الإشارة؛ موضحة أنها وجدت الكثير من الإحباط من المارة ومن بعض معارفها؛ لكنها كانت تتجاهلهم وهو ما زادها تمسكا بحلم تعليم الأطفال؛ لتحصد ثمار جهدها خلال تكريمها من قرينة الرئيس السيسي.

وأضافت: جالي اتصال من مدير المديرية: نرجوا تكوني وجهة مشرفة لمحافظة الشرقية.. ما كنتش عارفة إنه هيتم تكريمي من قرينة الرئيس ودا نتيجة تعبي.. كتير كانوا بيقولوا أني بضيع وقتي وبيحاولوا يحبطوني.. والتكريم هو الرد.. السيدة انتصار السيسي ست عظيمة وست مصرية أصيلة ودايما كانت بتحاول تتكلم معايا.. فخر كبير إني كنت قاعدة مع السيدة انتصار السيسي وبتتكلم معايا وبتكرمني.