الإثنين 24 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

انطلاق فعاليات المرحلة النهائية من أولمبياد مدارس مصر في قصر الثقافة بالسويس | بث مباشر

انطلقت منذ قليل، فعاليات دور التصفيات النهائية من مسابقة أولمبياد مدارس مصر، في قصر الثقافة بمحافظة السويس، وذلك بحضور اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، والدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، فضلًا عن عدد من قيادات محافظة السويس ووزارة التربية والتعليم.

التصفيات النهائية من مسابقة أولمبياد مدارس مصر

وشهدت فعاليات دور التصفيات النهائية من مسابقة أولمبياد مدارس مصر، اليوم الأحد 12 مارس 2023، نقاشا بين الطلاب المشاركين في المسابقة مع محافظ السويس ونائب وزير التربية والتعليم، بعنوان اسأل المحافظ حيث يتمكن الطلاب من خلال هذ الفقرة التحاور بشكل مباشر معهما فيما يتعلق بالعملية التعليمية والمسابقة.

وشارك في حضور فعاليات مسابقة أولمبياد مصر على مدار الأيام الماضية، العديد من الشخصيات العامة بينهم: الإعلامي هاني حتحوت، مدير المسابقات الرياضية، الكاتب والإعلامي عمر طاهر، والفنان محمود الليثي، الإعلامي أحمد يونس.

وتأتي مسابقة أولمبياد مدارس مصر ضمن مبادرات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي تتعلق بشأن اكتشاف المواهب في المدارس وإحياء النشاط الطلابي.

وتقيس المسابقة مهارات الطلاب ومواهبهم في الرياضة وريادة الأعمال، والمعرفة العامة، حيث يتقدم كل فريق من مدارس المحافظة المشاركة بـ فكرة مشروع صغير من الممكن أن يُنفذ بشرط أن يناسب الاحتياجات المحلية للمحافظة.

وتعتبر محافظة السويس من أولى المحافظات التي شهدت فعاليات أولمبياد مدارس مصر، والتي تهدف إلى ربط الطلاب بالمحافظة التي يعيشون بها.