الخميس 23 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أشعلا النار في جثته.. جنايات الأقصر تستمع لمرافعة النيابة في مقتل شاب على يد شقيقين | بث مباشر

بدأت منذ قليل أولى جلسات استماع محكمة جنايات الأقصر، لمرافعة النيابة العامة في قضية قتل شقيقين لآخر وحرقه عمدا مع سبق الإصرار والترصد بنجع الشيخ فضيل بمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر.

أولى جلسات قضية مقتل شاب على يد شقيقين بالأقصر

واستمعت الدائرة الأولى، برئاسة المستشار كمال شمروخ، رئيس المحكمة، اليوم الاثنين، لمرافعة النيابة العامة بالقضية، والتي بدأت بوصف الواقعة، حيث ترجع أحداثها إلى يوم 19 من شهر يوليو عام 2021 م، وإحراز المتهمين لشاكوش ومادة إشعال - بنزين - وعقدهما النية لقتل المجني عليه.

وأوضحت المرافعة، أن الشقيقين اتفقا فيما بينهما على قتل المجني عليه، بعد إعدادهم للأدوات التي استخدماها في ارتكاب الواقعة، من "شاكوش، وبنزين" وتقابلا مع المجني عليه ثم ضرب الأول المجني عليه ضربتين على رأسه مستخدمًا الشاكوش فسقط المجني عليه فقام بتوجيه عده ضربات له حتى تأكد من قتله، وعقب ذلك قام بسكب البنزين عليه وأضرما النيران بجسده واستوليا على هاتفه المحمول، ثم قام المتهم الثاني ببيعه.

وكان المتهمان اعترفا في وقت سابق، بحقيقة ارتكابهما للواقعة كما أقدما غلى تمثيل كيفية ارتكابهما للواقعة، ومن جانبه ثبت بتقرير الصفة التشريحية بالقضية، أن الجثة لذكر متوسط الطول والبنية في حالة من التفحم الكلي وحروق نارية يبدو عليها ضعف الفاعل، الحيوي، كما أشار إلى أنه تم حدوثها بعد الوفاة مباشرة وحدثت نتيجة تعرض الجسد للهب النار.