الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

إحالة أوراق المتهم بإنهاء حياة إمام وخطيب مسجد بالفأس في القليوبية لفضيلة المفتي | بث مباشر

قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، الدائرة التاسعة، اليوم الأربعاء، بإحالة أوراق المتهم بقتل إمام وخطيب مسجد إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لنظر الرأي الشرعي في إعدامه.

وجاء الحكم على المتهم برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد حسن خطاب وسامح عبد الغني، ووكيل النيابة كمال معتمد، وأمين سر كمال حلمي جاويش.

إحالة أوراق المتهم بقتل إمام وخطيب مسجد بالقليوبية

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين: يدعى أحدهم محمد، عاطل، ويدعى الآخر عبد الوهاب، ويبلغ من العمر 21 عاما، طالب، وآخر موظف يبلغ من العمر 58 عاما، قتلوا المجني عليه في يوم 22 مارس عام 2019، والذي يبلغ من العمر 58 عاما، إمام وخطيب بمسجد، مع سبق الإصرار والترصد، وذلك في مركز شبين القناطر.

وكشفت التحريات أن المتهمين ترصدوا للمجني عليه لقتله وأعدوا لذلك أسلحة بيضاء، فأس وشرشرة، وتعدوا عليه بالضرب قاصدين قتله وإزهاق روحه، فأحدثوا به عدد من الإصابات التي أودت بحياته.

وتابع أمر الإحالة أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى، وهي محاولة قتل نجل المجني عليه الطفل مع سبق الإصرار والترصد، حيث أعدوا لذلك الأسلحة البيضاء، وما إن ظفروا به حتى انهالوا عليه بالضرب وأحدثوا إصابات به، ولكن خاب جهدهم في إنهاء حياته، حيث تم إدراك المجني عليه بالعلاج على الفور ومن ثم تماثله للشفاء.