الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم: سقوط أمطار خفيفة وانخفاض درجات الحرارة | بث مباشر

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد 19 مارس 2023، فرص ضعيفة لـ سقوط أمطار خفيفة الشدة خلال فترات متقطعة على القاهرة الكبرى، كما أن هناك فرصًا لـ سقوط أمطار تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية والغربية للبلاد، إضافة إلى وسط سيناء خلال فترات متقطعة.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى وجود توقعات تفيد بـ انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية اليوم، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال ساعات النهار من 20 إلى 27 درجة، أما الصغرة فـ تتراوح من 10 إلى 14 درجة مئوية، بما يؤدي ذلك إلى شعور المواطنين بـ برودة الطقس.

كما توقع الخبراء أن تنشط حركة الرياح على غالبية أنحاء الجمهورية والمدن المصرية، اليوم الأحد، وتكون حالة البحر المتوسط من معتدل إلى مضطرب، أما البحر الأحمر فتكون حالته من خفيف إلى معتدل.

ومن المتوقع أن تسود حالة من الطقس المائل إلى البرودة خلال ساعات النهار على غالبية أنحاء ومناطق الجمهورية، ومنها القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، بينما يكون الطقس باردًا نظرًا لانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال ساعات الليل.

ومن ناحية أخرى، وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مجموعة من النصائح للمواطنين تتعلق بشأن التعامل مع التقلبات الجوية التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة الحالية، ومن أبرزها عدم تخفيف الملابس، ومتابعة النشرات الجوية دائمًا لتفقد حالة الطقس قبل الخروج من المنزل.