الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

خالد منتصر: مفيش خصومة بيني وبين الطبيب المعالج للإبراشي.. والسوفالدي لا يعالج كورونا | بث مباشر

قررت لجنة آداب المهنة في نقابة الأطباء، اليوم الأحد 19 مارس، تأجيل التحقيق مع الدكتور خالد منتصر، بشأن واقعة الاتهامات المرسلة التي وجهها إلى الدكتور شريف عباس، الطبيب المعالج لـ الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، والتي تفيد بـ التسبب في وفاته، لحين تقديم مذكرة الدفاع.

التحقيق مع الدكتور خالد منتصر في نقابة الأطباء

وقال الدكتور خالد منتصر، إنه حضر اليوم أمام لجنة في النقابة مكونة من 2 أطباء ومستشار في مجلس الدولة، وذلك للتحقيق معه في الاتهامات التي وُجهت له والتي تفيد بـ نشر أخبار علمية غير مؤكدة في وسائل الإعلام.

وأضاف منتصر، أن دفاعه في التحقيقات كان أن دواء السوفالدي لا يعالج كورونا بتأييد من مخترع السوفالدي، ومن حسام حسني، رئيس لجنة كورونا.

وواصل: فيه قواعد للتجارب السريرية لا بد أن تحترم، والنهاردة تم تأجيل التحقيق معي في نقابة الأطباء لحين تقديم مذكرة الدفاع ولم يتم تحديد موعد معين.

كما أوضح الدكتور خالد منتصر، أن القضية تحولت إلى قضية رأي عام وكل ما يهمه فيها هو الإجابة على الأسئلة التي طرحها من قبل حول أن هل دواء سوفالدي يعالج كورونا وموجود ضمن البروتوكول؟.

وتابع: هل من اللائق طبيًا ومهنيًا أن تجرى تجارب سريرية ونكتب في الروشتة قرص كبير وصغير؟ كل دي أسئلة علمية أطرحها وما عنديش إجابات ليها ومنتظر الإجابة عليها من أصحاب القرار، ومافيش أي خصومة بيني وبين الدكتور شريف عباس لكن أنا بناقش قضية علمية بحتة، ومن واجبي كـ طبيب وإعلامي إني أطرح ده على الرأي العام، وأنا ما زلت على موقفي للحفاظ على المواطن المصري وسمعة الطبيب.