الخميس 30 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

نقيب المأذونين يحسم الجدل بشأن تحمل المقبلين على الزواج رسومًا مالية جديدة| بث مباشر

تحدث الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج الإعلامية، عن آخر تطورات صندوق دعم الأسرة المصرية.

آخر تطورات صندوق دعم الأسرة المصرية

وأوضح عامر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يعمل على عدم حاجة الأرامل والمطلقات، وذلك عن طريق صندوق دعم الأسرة المصرية، عبر دفع أرقام زهيدة وقليلة.

كما أشار نقيب المأذونين، إلى أن تأمين الأسرة خلال الوقت الحالي يبلغ 100 جنيه فقط، موضحا أن صندوق تأمين الأسرة سوف يتم دعمه عن طريق مبالغ من المال بسيطة من قبل راغبي الزواج، حيث يأتي ذلك في إطار خدمة المطلقات.

وأضاف أنه خلال الفترة الحالية لن يتم فرض أي زيادات على رسوم الزواج.

وفي السياق ذاته، قال الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، إنه لن يتم تحميل أي شخص من الذين سوف يتزوجون عقب عيد الفطر المبارك، أي زيادات جديدة على رسوم الزواج التي تتعلق بـ صندوق دعم الأسرة المصرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قال اليوم خلال كلمته في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، إن صندوق دعم الأسرة سوف يكون بمثابة ضمان اجتماعي للأسرة عندما يصبح قويًا وضخمًا.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الصندوق هو عبارة عن رقم يتم استثماره، ليس من خلال أموال يتم إيداعها في البنوك، ولكن وقت حدوث مشكلة سوف يكون هناك آليات صرف مؤقتة، لحين انتهاء إجراءات التقاضي وبعد ذلك سوف يتم سداد الرقم.