المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

في أول أيام رمضان.. إقبال على شراء المخللات بأسيوط| بث مباشر

شهدت إحدى عربات  بيع المخللات بأسواق مركز ديروط في محافظة أسيوط، إقبالا كبيرا من المواطنين في أول أيام شهر رمضان، على شراء المخللات، والتي تعد من أهم المقبلات على موائد شهر رمضان.

بيع المخللات في محافظة أسيوط

وقال أحمد شهاب والذي يقيم بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، إنه بمشاركة أشقائه يعملون في مجال تصنيع المخللات داخل معامل مملوكة لهم، موضحا أنه ينتقل كل عام بالمخللات التي تم تصنيعها إلى أسواق محافظة أسيوط لبيعها هناك والتي تلقى رواجا كبيرا لدى المواطنين هناك.

وأضاف أنه يصنع أكثر من 100 طن سنويا من المخللات بمختلف أنواعها ومنها الزيتون والجزر والخيار والبصل وغيرها، متابعا أنه يرجع إلى مسقط رأسه قبل انتهاء شهر رمضان بأيام.

وذكر أنه يعتمد وأشقائه على شراء الحاصلات الزراعية والتعاقد مع المزارعين، ثم يعمل على تخليلها داخل معمل مملوك لهم في محافظة الفيوم، ثم يتم نقلها لبيعها وتداولها في عدد من أسواق الصعيد.

وأكد أنه يعتمد على الجودة في تصنيع المخللات، كما يراعي المستوى المادي لزبائنه، موضحا أن سعر كيلو المخلل المشكل يصل إلى 15 جنيها، ويحتوي على جزر وقرنبيط وزيتون أسمر وفلفل، ويبلغ سعر كيلو الزيتون الأسمر 40 جنيها، وكذلك الزيتون البلدي والزيتون الصغير يبلغ سعرهما 40 جنيها، بينما يصل سعر كيلو الزيتون المخلي إلى 60 جنيها.