الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الفكرة بدأت معانا بصنية.. شباب يقيمون أكبر مائدة لتوزيع الوجبات على المنازل بقنا | بث مباشر

شهدت محافظة قنا، إقامة أكبر مائدة رحمن تقوم بتجهيز وإعداد الطعام وتوزيعه على المواطنين داخل منازلهم.

أكبر مائدة رحمن تقوم بتوزيع الوجبات على المنازل 

وقال طه حسين، أحد العاملين بالمائدة، إن فكرة مائدة الرحمن في البداية كانت بإخراج صنية من الطعام لإفطار أحد المساكين، موضحًا أن أصدقائه عندما شاهدوه وهو يخرج صنية من الطعام لإفطار الصائمين والمساكين شاركوا معه وبدأ في المساهمة وإخراج عددًا من الصواني، قائلًا: بدأنا الفكرة بصنية في الأول من 9 سنين ولما أصحابي شافوني بدأ يخرجوا صواني هما كمان، وقالولي هنشارك معاك وهنطلع صواني زيك.

وأشار حسين، إلى تبرع أحد الجيران بإعطائهم محل خالي ليقومون بتجهيز وإعداد الطعام فيه، مشيرًا إلى أنه خصص محل لإقامة مائدة إفطار صغيرة الحجم كانت مكونة من طاولتين فقط، قائلًا: واحد جارنا تبرع لنا بمحل لتجهيز الإفطار.

وأكد طه حسين، أن بعض المواطنين بدأوا في المساهمة معهم بجمع التبرعات لإقامة مائدة الإفطار للصائمين، لافتًا إلى أن بعض المواطنين شاركوا بتبرعات مالية، والبعض الآخر ساهم بالخضروات وتوفير بعض المستلزمات التى يحتاجونها لإقامة المائدة، قائلًا: الناس ساهمت معانا بتبرعات مالية وناس تانية تبرعت بالخضار.

وأضاف حسين، أن فكرة إعداد وجبات إفطار للصائمين نالت إعجاب الكثير من المواطنين، وبدأوا في المشاركة معنا، قائلًا: كل اللي عرف عجبته الفكرة وشارك معانا وبدأت التبرعات تزيد.