الثلاثاء 21 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الرئيس السيسي يوجه الحكومة بدراسة مقترح الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات | بث مباشر

كتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مساء اليوم الاثنين 27 مارس، منشورًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قال من خلاله إنه تابع جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني باهتمام أمس الأحد.

وأكد الرئيس السيسي، أنه يثمن العمل المستمر مع أبناء مصر المخلصين، الذين يسعون تجاه الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر حسابه الرسمي على موقع فيس بوك: إنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العمليات الانتخابية.

كما أوضح الرئيس السيسي، أنه أصدر توجيهًا لـ الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة من أجل دراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية.

ومن جانبه، توجه ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني باسمه وبالنيابة عن مجلس أمناء الحوار، وجميع الأطراف التي تشارك به، خلال بيان له مساء اليوم الاثنين، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسبب تثمينه لجميع أبناء مصر الذين يسعون إلى الحوار والنقاش.

وأضاف ضياء رشوان، أنه يتوجه بالشكر إلى الرئيس السيسي بسبب استجابته السريعة لـ المقترح المقدم من قبل مجلس الأمناء بتعديل تشريعي يسمح بدوره بالإشراف القضائي بشكل كامل على الانتخابات العامة في البلاد.

ويُذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني كان اجتمع أمس الأحد 26 مارس 2023، حتى يتم وضع الجلسات النهائية استعدادًا من أجل انطلاق الجلسات.