الثلاثاء 21 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طقس اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة نهارًا وأجواء باردة ليلًا | بث مباشر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود ارتفاع في درجات الحرارة اعتبارًا من اليوم الأحد 2 أبريل 2023 على أغلبية أنحاء الجمهورية والمدن، وذلك بقيم تتراوح بين 3 إلى 8 درجات مئوية.

حالة الطقس اليوم وارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر خلال الفترة الحالية بـ مصادر كتل هوائية مختلفة، جنوبية صحراوية، قادمة من بين الصحراء الشرقية والغربية، بالإضافة إلى وجود امتداد مترفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة.

ومن المتوقع أن تسود حالة من الطقس المائل إلى الحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويكون حارًا على جنوب الصعيد، دافئًا على السواحل الشمالية للبلاد.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تسود حالة من الطقس البارد على أغلبية أنحاء الجمهورية والمدن خلال ساعات الليل، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الليل عن النهار.

توقعات حالة الطقس غدًا

وفي سياق متصل، أشارت الأرصاد الجوية إلى أن هناك توقعات تفيد بأن البلاج ستشهد غدًا الاثنين 3 أبريل، نشاطًا في حركة الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى غرب البلاد.

كما من المتوقع أن تشهد البلاد غدًا أتربة عالقة خلال ساعات النهار على مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية، منها القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية للبلاد.