الأربعاء 28 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

نهيب بحماية القوات المصرية.. أول تعليق من الجيش المصري على أحداث السودان | بث مباشر

كشف المتحدث العسكري للقوات المسلحة، عن أن مصر تتابع عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضي السودانية، كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية بالسودان، في إطار وجود قوات مصرية مشتركة لإجراء التدريبات مع نظائرهم من السودان؛ لضمان تأمين القوات المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: تهيب القوات المسلحة المصرية الحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية.

وفي سياق متصل، كانت أصدرت السفارة المصرية في الخرطوم، صباح اليوم السبت، بيانا طالبت فيه المواطنين المصريين المقيمين في السودان بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن مناطق التوترات والإقلال من التحركات غير الضرورية والتزام المنازل لحين استقرار الأوضاع، كما تتواصل السفارة المصرية في الخرطوم مع المواطنين والطلاب المقيمين في السودان باستمرار لتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

كما أهابت السفارة المصرية بالمصريين المتواجدين في السودان بضرورة التواصل مع السفارة المصرية بالخرطوم في حالة التعرض لأي مخاطر، وذلك لتقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم.

ومن جانبها أوضحت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن الطلاب المصريين أغلبهم موجودون في العاصمة السودانية الخرطوم، وتشير المعلومات الأولية إلى أن عدد المصريين بالسودان في حدود 10 آلاف مواطن مصري، وعدد الطلاب المتوجدين في حدود 5 آلاف طالب مصري، وأوضحت السفيرة عدم وجود حصر دقيق للأعداد بسبب عدم قيام أغلب المصريين بتسجيل بياناتهم عند الوصول.