الأربعاء 22 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد عن طقس اليوم: ارتفاع درجات الحرارة ونشاط للرياح | بث مباشر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 16 أبريل 2023، حيث شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم تكون شبورة مائية على عدد من الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد.

حالة الطقس اليوم

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن الـ72 ساعة المقبلة تشهد سيطرة حالة من الطقس تتراوح بين ربيعي وحار على جميع أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار، وذلك بالتزامن مع تأثر البلاد بـ كتلة هوائية حارة نسبيًا قادمة من شبه الجزيرة العربية، والتي تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية.

وفي السياق ذاته، توقعت الأرصاد الجوية، أن تسود اليوم حالة من الأجواء الحارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يكون الطقس مائلًا للدفء على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد، ودافئًا على السواحل الشمالية الغربية.

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع أن تسود حالة من الأجواء المائلة للدفء على حالة الطقس خلال ساعات الليل، في غالبية أنحاء الجمهورية والمدن، وسط توقعات تشير إلى احتمالية نشاط الرياح على السواحل الشمالية الغربية للبلاد خلال فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية للبلاد، غدًا الاثنين 17 أبريل 2023، أتربة عالقة خلال ساعات النهار، بالإضافة إلى نشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من السواحل الشمالية الغربية خلال فترات متقطعة.