الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد صدور قرار بهدمه.. تفاصيل إزالة 10 طوابق من عقار الهرم المائل | بث مباشر

تواصل الجهات المعنية عمليات إزالة وهدم عقار الهرم المائل يدويًا، حيث يأتي ذلك عقب أن صدر قرار من قبل إدارة حي الطالبية التابعة إلى محافظة الجيزة، والذي يفيد بـ إزالة العقار المكون من 14 طابقًا عقب إخلائه من السكان؛ تحسبًا لـ سقوطه أو انهياره.

إزالة وهدم عقار الهرم المائل

وترجع تفاصيل الواقعة عندما انتشر على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، أنباء تفيد بـ ظهور ميل عقار يقع في شارع الطالبية بمنطقة الهرم بالجيزة.

وعلى الفور انتقلت لجنة من الهيئة الهندسية إلى العقار؛ وذلك من أجل معاينته وتحديد مدى نسب الميل فيه، ومن ثم المحاولة في إيجاد حلول معمارية في هذا الشأن.

وصدر بعد ذلك قرار من قبل الجهات المعنية في حي الهرم، يفيد بـ إزالة العقار عن طريق الأعمال اليدوية، بالإضافة إلى إخلاء العقارات المجاورة من السكان للحفاظ على سلامة الجميع.

وفي السياق ذاته، كشفت تحريات قوات الأمن أن مالك هذا العقار أقدم على بناء 4 طوابق في عقار الهرم المائل منذ 4 سنوات ماضية دون الحصول على ترخيص لذلك، ما أثر على العقار بشكل واضح وظهر الميل فيه، وخاصةً أنه مبني على أرض زراعية.

وتمكنت الجهات المعنية من إزالة 10 طوابق من عقار الهرم المائل عقب أن تم إخلاؤه من السكان، ويتبقى 4 طوابق جارٍ إزالتها يدويًا.