الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

إجراءات العمل بـ التوقيت الصيفي بعد موافقة الرئيس السيسي | بث مباشر

صد~ق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على قانون رقم 24 لسنة 2023، والذي يتعلق بشأن التوقيت الصيفي الذي من المقرر أن يتم تفعيله في البلاد اعتبارًا من الجمعة الأخير من شهر أبريل الجاري، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل من كل عام ميلادي جديد.

عودة العمل بالتوقيت الصيفي

ويترتب على هذا القرار عدد من الإجراءات التي يأتي من أبرزها الآتي: تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة وتبكير ساعات العمل بالتزامن مع بدء العمل بالتوقيت الصيفي في آخر جمعة من شهر أبريل الجاري 2023.

وتهدف زيادة الساعة القانونية للتوقيت الرسمي إلى تبكير ساعات العمل ساعة؛ وذلك حتى تنال وقتًا أكثر خلال ساعات النهار التي تزداد بشكل تدريجي اعتبارًا من بداية فصل الربيع وحتى ذروة فصل الصيف.

أما بالنسبة لـ الرجوع إلى التوقيت الشتوي مرة أخرى فسوف يتم ذلك خلال فصل الخريف قبل بداية حلول فصل الشتاء.

ويُذكر أن الجريدة الرسمية نشرت في عددها الذي صدر بتاريخ الأحد الموافق 16 من شهر أبريل الجاري 2023، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد صدق على القانون الذي تم إقراره من قبل مجلس النواب، باعتبار أن الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، وذلك اعتبارًا من الجمعة الأخير من شهر أبريل الجاري وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل 2023.