الخميس 05 أكتوبر 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طقس ثالث أيام العيد.. أجواء غائمة وتوقعات بسقوط أمطار رعدية | بث مباشر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأحد 23 أبريل 2023، الموافق ثالث أيام عيد الفطر المبارك، حيث شهدت القاهرة الكبرى شبورة مائية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، بالإضافة إلى نشاط للرياح وسيطرة حالة من الأجواء الغائمة بشكل جزئي.

حالة الطقس في ثالث أيام عيد الفطر

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد مناطق من شمال الصعيد وخليج السويس فرصًا لـ سقوط أمطار خفيفة الشدة، وذلك بنسبة حدوث تصل لـ 20%، ويصاحب ذلك سيطرة حالة من الأجواء الغائمة.

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع أن تتعرض منطقة جنوب الصعيد اليوم الأحد إلى سقوط أمطار خفيفة الشدة، بنسبة 20% تقريبًا، بالإضافة إلى سيطرة طقس غائم جزئيًا.

كما أنه من المتوقع أن تشهد سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء فرصًا لـ سقوط الأمطار خفيفة الشدة، والتي قد تكون رعدية خلال بعض الأحيان بنسبة حدوث تصل إلى نحو 30% تقريبًا.

وفي السياق ذاته، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تسود أجواء مائلة للحرارة على غالبية أنحاء الجمهورية والمدن خلال ساعات النهار، بينما يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائلًا للدفء على السواحل الشمالية للبلاد.

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس مائلًا للبرودة على جميع أنحاء الجمهورية خلال ساعات الليل، وذلك نظرًا لـ انخفاض درجات الحرارة عن ساعات النهار.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء