الخميس 30 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أقدم صانع غرابيل ببني سويف: شغال بقالي 70 سنة وورثت المهنة من أخويا| بث مباشر

شهدت محافظة بني سويف، قصة كفاح مُسن وأقدم صانع غرابيل يجوب شوارع قرى ومراكز المحافظة من أجل بيع الغرابيل التى يقوم بصناعتها بشكل يدوي.

قصة كفاح أقدم صانع غرابيل ببني سويف 

وقال عبد العظيم أقدم صانع غرابيل ببني سويف، إنه يجوب جميع شوارع المحافظة بواسطة دراجته الخاصة يحمل على متنها مجموعة من الغرابيل التى قام بصناعتها من أجل بيعها لربات المنازل، موضحًا أنه يعمل بتلك المهنة منذ أكثر من 70 عامًا، قائلًا: شغال من 70 سنة وبلف البلاد بالعجلة بتاعتي.

وأكد أقدم صانع غرابيل ببني سويف، أنه ورث تلك المهنة من شقيقه الأكبر الذى ورثها عن والده منذ مئات الأعوام، لافتًا إلى أنه تلقى أصول مهنة صنع الغرابيل من شقيقه وكان يجوب الشوارع رفقة شقيقه ليرافقه رحلة بيع الغرابيل بعد صناعتها، قائلًا: أتعلمت المهنة من أخويا الكبير الله يرحمه وأخويا كان متعلمها من أبويا.

وأشار عبد العظيم أقدم صانع غرابيل، إلى أنه يعمل ببيع الغرابيل منذ سنوات عديدة منذ أن كان سعر الغربال الواحد يبلغ 100 قرش، وأشار إلى أنه توجد أنواع عديدة من الغرابيل، وكل نوع له استخدام مختلف يستخدم لأغراض معينة، قائلًا: الغربال والمنخول في منه أنواع كتير للبيت في نوع أسمه دياره بيكون للفول والقمح، وفي منه نوع للرملة بيستخدموه عمال البناء وبيطلق عليه لقب المهز.