الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مصدر في التموين يكشف موعد زيادة أسعار الأرز والسكر والزيت والجبنة | بث مباشر

تحدث مصدر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تفاصيل قرارات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، التي تتعلق بشان زيادة أسعار بعض من السلع التموينية خلال الفترة القادمة.

زيادة أسعار بعض السلع التموينية 

وقال المصدر إنه من المقرر أن هذا القرار لن يتم تطبيقه خلال شهر مايو المقبل 2023، بل سيتم العمل به في وقت لاحق، حيث أكد أن الهدف من ذلك يكمن في مواصلة توافر السلع بما يصب في مصلحة المواطن أولًا.

وأضاف المصدر أن قرار زيادة أسعار عدد من السلع التموينية سوف يتم على عدة مراحل، وهذه الزيادة سوف تشمل في المرحلة الأولى الأرز والسكر والزيت والجبنة، حيث جاء ذلك عقب أن تمت دراسة هذا الأمر مع الجهات المعنية.

ومن جانبه، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفي، إن كمية الذهب الموجودة في مصر محدودة جدًا، لافتًا إلى أن سوق الذهب يرتبط بعدة عناصر مختلفة، ومنها العرض والطلب، بالإضافة إلى السعر العالمي والدولار الأمريكي.

وأردف المصيلحي: كمية الذهب في مصر محدودة جدًا.. اللي عنده دهب ميبيعهوش.. وإذا زاد الطلب عن العرض تحدث فجوة في الأسعار.

كما أشار وزير التموين إلى أن زيادة الطلب على جنيهات الذهب والسبائك، موضحًا أن أي تدخل يتم من جانب الوزارة غير مسموح به، إذ إن العاملين في الخارج يجب أن يتم السماح لهم بدخول الذهب دون أن يسددوا رسوم جمارك كبيرة.