الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أحد أقارب الطالب المصري المصاب بالسودان: أصيب بقطع في النخاع الشوكي | بث مباشر

أصيب طالب مصري يدعى محمود عاطف محمود طنطاوي، في السنة الخامسة بـ طب أسنان جامعة النيل في السودان، بعدد من الشظايا في أماكن متفرقة من أنحاء جسده، وذلك بسبب قذيفة، حيث أصيب على إثرها بشظايا في الحوض والعمود الفقري والقدم أثناء سيره في الشارع.

إصابة طالب مصري في السودان

وخضع الطالب المصري إلى عملية جراحية، وتم انتشال شظية واحدة فقط من الشظايا التي أصيب بها، وبعد ذلك جرى نقله إلى مصر بالتعاون مع الجهات المسئولة في الدولة.

من جانبه، قال خالد المرسي، زوج شقيقة الطالب المصاب، إنه كان من المقرر أن ينتهي من دراسته في السودان هذا العام، حيث كان يتبقى له ترم فقط، حتى يُنهي دراسته في طب أسنان جامعة النيل.

وأضاف أن الطالب محمود عاطف في يوم الحادث خرج من منزله بالخرطوم؛ لشراء بعض الأغراض اللازمة له أثناء عقد هدنة لوقف إطلاق النار، وخلال ذلك أصيب بعدد من الشظايا منها في العمود الفقري والحوض والقدم.

وأكمل زوج شقيقة الطالب المصاب: لما عرفنا الموضوع تواصلنا مع الجهات المختصة لمدة 4 أيام متواصلة، لحد ما محمود وصل مصر إمبارح بليل.. واتحجز في المستشفى، وللأسف وضعه سيء بسبب إصابته بقطع في النخاع الشوكي.

وأشار إلى أن السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، زارت الطالب محمود عاطف في المستشفى وحرصت على الاطمئنان على حالته الصحية.