الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شبورة مائية ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس غدًا الثلاثاء | بث مباشر

أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة، غدًا الثلاثاء الموافق 2 من شهر مايو الجاري 2023.

توقعات حالة الطقس غدًا الثلاثاء

وقال خبراء الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد أغلب أنحاء الجمهورية والمدن المصرية حالة من النشاط في حركة الرياح، ومن أبرز هذه المناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء، والسواحل الشمالية الغربية.

وأضاف الخبراء أن هناك توقعات تشير إلى تكون شبورة مائية خلال الساعات الأولى من الصباح على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، فضلا عن شمال الصعيد ووسط سيناء، والسواحل الشمالية للبلاد.

وفي السياق ذاته، من المتوقع أن تسود أجواء مائلة للبرودة خلال ساعات الصباح على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما تسود أجواء مائلة للحرارة خلال ساعات النهار، حيث تتراوح بذلك درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا بين 26 إلى 35 درجة مئوية.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الثلاثاء خلال ساعات الليل، أجواء مائلة للبرودة، لتتراوح بذلك درجات الحرارة الصغرى المتوقعة من 16 إلى 20 درجة مئوية تقريبًا.

ومن جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تتأثر البلاد غدًا الثلاثاء بكتل هوائية صحراوية قد تتسبب في زيادة درجات الحرارة على مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية خلال فترات متقطعة.