الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

من طالبة صنايع لدكتورة جامعية ببورسعيد.. دينا مجاهد: كنت الأولى على دفعتي واتعينت مساعد دكتور| بث مباشر

شهدت محافظة بورسعيد، قصة كفاح مُشرفة لفتاة كانت تعمل لمساعدة والدها بورشة نجارة بجانب كفاحها في مرحلة التعليم حتى أصبحت دكتورة ميكانيكا.

قصة كفاح دكتورة ميكانيكا ببورسعيد 

وقالت دنيا مجاهد دكتورة الميكانيكا، إنها التحقت بمرحلة الثانوي الصناعي نظام الثلاث سنوات بقسم الإلكترونيات، موضحة أنها بعد تخرجها من الثانوي الصناعي التحقت بمعهد صناعي نظام العامين ثم التحقت بعد ذلك بالأكاديمية البحرية بمجمع خدمة الصناعة تخصص ميكا ترونكس.

وأشارت مجاهد إلى تفوقها خلال فترة الدراسة وحصولها على المركز الأول على دفعتها، مشيرة إلى أنه تم تعيينها بالإكاديمية كمساعد دكتور تقوم بتدريس وتدريب الطلاب، قائلة كنت من أوائل دفعتي وتم تعييني في الإكاديمية كمساعد دكتور كنت بدرس وبدرب الطلاب.

وأكدت دنيا مجاهد، أنها التحقت بالأكاديمية البحرية كمنحة تفوق لأنها كانت من الطلاب المتفوقين بالتعليم الفني، لافتة إلى أنها لم تكتفِ بهذا القدر من الدراسة وتقدمت للالتحاق بكلية الهندسة بمحافظة القاهرة، وأصبحت تتنقل خلال أيام الأسبوع ما بين محافظتي القاهرة وبورسعيد للموازنة بين عملها بالأكاديمية ودراستها بكلية الهندسة.

وأضافت مجاهد، أنها خلال دراستها بالأكاديمية البحرية أقدمت على المشاركة بإحدى مسابقات اللحام "مسابقة مصر للمهارات لعام 2019"، مضيفة أنها نجحت في الحصول على أحد المراكز على مستوى الجمهورية، قائلة: دخلت الأكاديمية من غير فلوس واشتركت في مسابقة لحام كنت أنا البنت الوحيدة في المسابقة وحصلت على مركز على مستوى الجمهورية.