الأربعاء 19 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أسعار الذهب تواصل الانهيار في مصر بعد قرار إعفاء وارداته من الجمارك | بث مباشر

تواصل أسعار الذهب انخفاضها بشكل ملحوظ في مصر خلال تعاملات اليوم السبت 13 مايو 2023، حيث وصل سعر الذهب عيار 21 إلى نحو 2300 جنيه، مسجلا بذلك تراجع بقيمة 130 جنيها خلال تعاملات اليوم الواحد فقط، حيث يعتبر ذلك انهيارا مستمرا ل المعدن الأصفر الذي قد شهد انخفاضا في أسعاره بنحو 400 جنيه للجرام خلال أسبوع واحد فقط.

أسعار الذهب في مصر اليوم
ومن جانبه، قال عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار الإعفاء الجمركي عن واردات الذهب الذي سبق وتم تفعيله يوم الخميس الماضي 11 مايو 2023، له دور كبير في المساهمة في استقرار أسعار المعدن الأصفر؛ وذلك بسبب زيادة الكميات المعروضة في الأسواق المحلية عند استقدام الوافدين من الخارج كميات من الذهب.

وأضاف عضو مجلس الإدارة أن هناك انخفاضا ملحوظا خلال اليومين الماضيين في أسعار الذهب، حيث يعتبر ذلك بمثابة أول رد فعل على قرار مجلس الوزراء المصري بالموافقة على المقترح الذي يفيد ب إعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركية، فضلا عن انخفاض القوة الشرائية بالنسبة للمستهلكين.
واستقر سعر جرام الذهب عيار 24 خلال تعاملات اليوم في مصر عند مستوى 2822 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار نحو 2300 جنيه للجرام الواحد.
وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1971 جنيها للجرام الواحد، بينما وصل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم إلى 18400 جنيه.

ومن جانبه، قال أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية، إن قرار إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية سوف يؤدي إلى توافر المادة الخام، وذلك يأتي بالتزامن مع نقصها خلال الفترة الماضية في الأسواق المحلية بسبب زيادة الطلب على الشراء.