الأربعاء 22 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة: ارتفاع درجات الحرارة ونشاط للرياح | بث مباشر

تشهد المدن المصرية وأغلب أنحاء الجمهورية اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء 16 مايو 2023 وحتى يوم الأربعاء المقبل، ارتفاعًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وذلك وفقًا لـ تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ارتفاع درجات الحرارة في البلاد

وتزامنًا مع التوقعات التي تفيد بـ ارتفاع درجات الحرارة، يسود اليوم الاثنين حالة من الطقس الحار على القاهرة الكبرى والوجه البحري خلال ساعات النهار، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ومن المتوقع أن يكون الطقس لطيفا خلال الساعات الأولى من الليل، بينما يكون مائلا للبرودة في آخره على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وشمال البلاد.

وتشهد مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية اليوم ومنها القاهرة الكبرى والوجه البحري، وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، نشاطًا في حركة الرياح خلال فترات متقطعة، وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ومن ناحية أخرى، أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد بدء فصل الصيف 2023، والذي من المقرر أن يبدأ فلكيًا يوم 21 من شهر يونيو المقبل.

موعد بداية فصل الصيف 2023

وأوضحت غانم، أن فصل الصيف سوف يستمر لمدة نحو 3 أشهر في جميع أنحاء الجمهورية، وخلال هذه الفترة سوف تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة وكذلك نسب الرطوبة.

كما أشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة لن تنخفض مجددًا نتيجة للطبيعة التي يتمتع بها النصف الثاني من فصل الربيع، حيث تتكرر موجات ارتفاع درجات الحرارة مع نهاية شهر مايو الجاري، بسبب تأثر البلاد بـ كتل هوائية صحراوية.