الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السيسي يستقبل سلطان عمان بمطار القاهرة في زيارة رسمية لمدة يومين | بث مباشر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، هيثم بن طارق  سلطان عمان، في مطار القاهرة، بعد أن وصل اليوم الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

الرئيس السيسي يستقبل سلطان عمان

وتأتي زيارة السلطان هيثم تلبية لـ الدعوة التي سبق وتلقاها من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأكيدًا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان.

ومن المقرر أن تستمر زيارة هيثم بن طارق، سلطان عمان، في مصر لمدة يومين اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 21 مايو 2023.

ومن جانبه، قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يستقبل اليوم هيثم بن طارق، سلطان عمان، في زيارة رسمية لمدة يومين.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه من المقرر أن تشهد زيارة السلطان هيثم إلى مصر عقد مباحثات قمة تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان، بالإضافة إلى التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق، أصدر ديوان البلاط السلطاني، بيانًا يتعلق بشأن الزيارة، والذي أوضح من خلاله أن زيارة هيثم بن طارق، سلطان عمان، إلى مصر تعد امتدادًا لـ العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان، بالإضافة إلى التأكيد على حرص قيادتي البلدين على توثيق الروابط بينهما وتعزيزها.