الثلاثاء 16 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الخارجية تُصدر تعليمات جديدة لإجلاء المواطنين المصريين من السودان | بث مباشر

كشفت وزارة الخارجية، من خلال البيانات الصحفية الصادرة عنها عن تعليمات جديدة بشأن تنظيم إجراءات إجلاء المواطنين المصريين بالسودان.

وأهابت الوزارة بالمواطنين المصريين في السودان الراغبين في العودة إلى أرض الوطن التجمع بنقطة مطار "دنقلا" يوم الثلاثاء المقبل 23 من شهر مايو الجاري.

إجلاء المواطنين المصريين من السودان

وأشارت الخارجية من خلال البيان الصادر عنها اليوم الأحد، إلى أنه سيتم إجلاء المواطنين المصريين من السودان جوًا من هذه النقطة قبل الساعة السادسة صباحًا، كما أشارت إلى استمرار عملية الإجلاء البري من النقطتين معبر قسطل، ومعبر أرقين، كما تواصل غرفة الأزمات بوزارة الخارجية تلقي اتصالات وبلاغات واستفسارات المواطنين المصريين على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وفي سياق متصل، أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في وقتًا سابق، خروج الطالبة المصرية مي من المستشفى والتي أصيبت في السودان وتم نقلها إلى مصر لعلاجها.

وكانت وزيرة الهجرة، أعربت عن سعادتها بخروج الطالبة مي من المستشفى، وذلك من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث كتبت: ألف حمد الله على السلامة يا حبيبتي.. مي خرجت النهاردة من مستشفى هليوبوليس، فرحانة بشفاءك من الإصابة اللي تعرضتي ليها خلال الأحداث بالسودان الشقيق.. حمد الله على سلامتك يا مي.

وكانت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، زارت الطالبين المصريين العائدين من السودان، اللذين أصيبا بشظايا متفرقة على إثر الاشتباكات، وهما: محمود عاطف في مستشفى المعادي، ومي عوض في مستشفى هليوبوليس.