الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أغلقوا النوافذ وارتدوا الكمامات.. الأرصاد تحذر المواطنين من تقلبات طقس اليوم | بث مباشر

شهدت البلاد خلال الساعات الماضية، حالة من التقلبات الجوية والتي ظهرت على هيئة غيوم ورياح محملة بالرمال والأتربة.

حالة الطقس اليوم 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن آخر صور للأقمار الصناعية، تشير إلى وجود أتربة ورمال مثارة، على مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن بعض المناطق يسودها حالة من نشاط رياح، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري، أما السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فتشهد رياح معتدلة.

حالة الطقس المتوقعة غدا 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين، حيث تسود أجواء صيفية وتتخطى درجات الحرارة 42 درجة مئوية جنوب البلاد، بالإضافة إلى توافر فرص سقوط الأمطار على عدد من المناطق، وسط نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية، المواطنين من حالة الطقس اليوم، مؤكدين أنه من المتوقع أن تسود أجواء صيفية شتوية ربيعية لأول مرة، كما ناشدوا مرضى الصدر والجيوب الأنفية ارتداء الكمامات أثناء النزول إلى الشارع وإحكام غلق النوافذ جيدا منعا لاستنشاق الأتربة.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية، بضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة والتي تبدأ من الواحدة ظهرًا وحتى الرابعة عصرا، لتفادي ضربات الشمس، وضرورة تناول كميات مناسبة من السوائل لتعويض نقص السوائل في الجسم، وارتداء الملابس القطنية نهارا وأغطية الرأس للحماية من أشعة الشمس.