الثلاثاء 21 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عيار 21 بـ 2475 جنيهًا.. تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم | بث مباشر

شهدت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الاثنين 22 مايو 2023، تراجعًا بقيمة نحو 25 جنيهًا، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع تراجع السعر العالمي لـ المعدن الأصفر، حيث وصل بذلك سعر الأونصة عالميًا إلى 1977 دولارًا.

أسعار الذهب في مصر اليوم

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن هناك موجة من التقلبات السعرية طرأت على الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي في الأسواق المحلية.

وأضاف المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، أن أسعار الذهب تراجعت بقوة وبهبوط وصل إلى نحو 200 جنيه، بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء الذي يفيد بـ استثناء الذهب المصاحب للعائدين من الخارج من الرسوم الجمركية، ولكن بدأت الأسعار تتحرك نحو الصعود مرة أخرى مع نهاية الأسبوع.

أما عن أسعار الذهب في مصر اليوم، فوصل سعر عيار 24 إلى 2829 جنيهًا للجرام الواحد، كما سجل سعر عيار 21 نحو 2475 جنيهًا للجرام.

واستقر سعر الذهب عيار 18 خلال تعاملات اليوم عند مستوى 2121 جنيهًا للجرام، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى نحو 19800 جنيه.

يُذكر أن مصر أقدمت على تدشين أول صندوق استثماري في الذهب، حيث يأتي ذلك عقب أن وافقت على تأسيسه، في إطار استكمال جهودها في دعم جهود الحكومة التي تتعلق بشأن تعزيز مستويات الشمول الاستثماري والمالي، وفي محاولة من أجل الحد من الارتفاع الحاد في أسعار الذهب.