الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

استعدادًا لعيد الأضحى.. الزراعة تستورد 170 ألف رأس ماشية لتغذية الأسواق باللحوم| بث مباشر

أكد السيد القصير  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة خلال الفترة الحالية تقوم بمجهودات كبيرة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

استيراد 170 ألف رأس ماشية لتغذية الأسواق باللحوم 

وقال القصير، في تصريحات صحفية، إن القطاع الزراعي صمد في وجه الأزمات التي عاصرها العالم خلال الفترة الماضية وفي الوقت الحالي مثل أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، مبينا أن هذه الأزمات أدت إلى حدوث ارتباك شديد في السلع الغذائية الأساسية نتيجة التأثير على سلاسل التوريد.

وأضاف، أن وزارة الزراعة تمتلك 171 منفذا ثابتًا لبيع السلع الغذائية على مستوى محافظات الجمهورية، و21 منفذا متحركا، مضيفًا أنه تتم متابعة هذه المنافذ بشكل مستمر لضمان توافر السلع وتنوعها.

ونوه وزير الزراعة إلى أنه في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض في الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية احتياجات عيد الأضحى المبارك، تمت الموافقة على استيراد 170 ألف رأس ماشية منها 45 ألف رأس عجول ذبيح فوري، و20 ألف رأس غنم، و105 آلاف رأس عجول تسمين، وذلك من مناشئ متعددة.

وذكر أن هذه الأعداد تضاف للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد، والتي تقدر بحوالي 180 ألف رأس ماشية، وكذلك إلى الإنتاج المحلي، ما ‏سيسهم في ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين، وخاصة خلال عيد الأضحى المبارك.