المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الحكومة تحسم الجدل حول السماح لحاملي تأشيرة الزيارة للسعودية بأداء مناسك الحج | بث مباشر

انتشر عدد من الإعلانات على بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، والتي تفيد بالسماح لحاملي تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية بجميع أنواعها، بأداء مناسك الحج خلال موسم الحج الحالي 2023.

حقيقة السماح لحاملي تأشيرة زيارة للسعودية بأداء الحج

ومن جانبه تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري مع وزارة السياحة والآثار؛ من أجل بيان مدى حقيقة الإعلانات التي انتشرت في الآونة الأخيرة على صفحات التواصل والمواقع الإلكترونية.

وأكدت وزارة السياحة والآثار، أن هذه الإعلانات غير صحيحة تمامًا، حيث إنه لا صحة للسماح لأي شخص يحمل تأشيرة الزيارة للمكلة العربية السعودية أي كان نوعها، بأداء مناسك الحج.

كما أضافت الوزارة أن الإعلانات المنتشرة مضللة، حيث إنه لا يسمح لأي شخص بأداء مناسك الحج إلا إذا كان يحمل التأشيرة المخصصة لذلك الأمر فقط، وذلك بناء على ما أفادت به وزارة الحج والعمرة السعودية.

وأشارت وزارة السياحة والآثار، إلى أنه يمكن لأي مواطن أن يحصل على تأشيرة حج فرادى، وهو الحج الذي يحصل من خلاله المواطن المصري الذي يقيم داخل مصر، على تأشيرة مباشرة من أجل أداء مناسك الحج خارج الحصة المقررة للدولة.

وأضافت الوزارة أنه سوف يتم إدراج جميع أسماء المواطنين المصرح لهم بالحج الفرادي من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج، وكذلك المسار الإلكتروني السعودي.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بضرورة توخي الدقة والحرص قبل نشر أي معلومات مغلوطة من شأنها أن تثير حالة من الجدل والبلبلة بين المواطنين.