الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

المجلس الأعلى للجامعات يتدخل لحل أزمة الطلاب المصريين الدارسين في السودان وروسيا وأوكرانيا| بث مباشر

القاهرة 24

أرسل المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، خطابًا موجه إلى الجامعات الأهلية والخاصة بشأن بعض القرارات لقبول الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية.

المجلس الأعلى للجامعات يتدخل لحل أزمة الطلاب المصريين الدارسين في السودان وروسيا وأوكرانيا

وكشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن خطاب المجلس جاء بنًاء على خبرات المجلس في التعامل مع الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا.

وأكد المصدر المسئول، أن القرارات تنص على إجراء فصول صيفية لقبول الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا وروسيا والسودان بالجامعات المصرية، لافتًا إلى أن تلك القرارات تأتي في مصلحة الطلاب.

وفي سياق آخر، عقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع وفد جامعة لويفيل الأمريكية، بحضور الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية، والدكتور محمد حلمي الغر القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية، لمناقشة آليات تعزيز التعاون بين الجامعتين.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، على ضرورة تفعيل ما تم الاتفاق عليه بالاتفاقية المُوقعة بين جامعة العلمين الدولية وجامعة لويفيل الأمريكية، وذلك للاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة لويفيل، وتدريب الطلاب على البرامج الدراسية الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة، من أجل إعداد جيل قادر على تلبية متطلبات سوق العمل المُعاصر والمستقبلي.