الأربعاء 17 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ارتدوا الكمامات.. الأرصاد تحذر من طقس الغد: عاصفة ترابية جديدة وارتفاع درجات الحرارة| بث مباشر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 13 يونيو 2023، على جميع أنحاء الجمهورية والمدن المصرية؛ وذلك لأن البلاد سوف تتعرض إلى حالة من التقلبات الجوية السريعة التي تؤثر على حالة الطقس.

تحذيرات من عاصفة ترابية جديدة

وقالت الأرصاد الجوية إن البلاد سوف تتعرض غدًا إلى تقلبات جوية بسبب التأثر بمنخفض جوي سطحي بقيم ضغطية منخفضة، يؤدي إلى دفع كتلة هوائية صحراوية تتسبب في حدوث ارتفاع بدرجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضحت الأرصاد أن البلاد سوف تتعرض إلى نشاط في حركة الرياخ المثيرة للأتربة والرمال على عدد من المناطق المتفرقة، حيث يؤدي ذلك إلى تدهور مستوى الرؤية الأفقية على الصحراء الغربية وشمال الصعيد خلال فترت متقطعة.

كما أضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تحذيرها من حالة الطقس غدًا، أن محافظات شمال الصعيد والصحراء الغربية والعاصمة القاهرة، سوف تتعرض إلى عواصف ترابية قوية بسبب هبوب رياح قوية الشدة، مما يؤدي ذلك إلى تكون السحب الركامية الرعدية على مناطق من شمال البلاد.

وفي السياق ذاته، حذرت الأرصاد الجوية من توافر فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة، غدًا الثلاثاء، وسط توقعات بأن تكون رعدية في بعض الأحيان على مناطق متفرقة.

ووجهت الأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين لتوخي الحذر من حالة الطقس غدًا، ومنها الاحتماء من الأتربة وسرعات الرياح العالية، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات للحد من تأثير هبوب الرياح المحملة بالأتربة والرمال.