الخميس 23 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

في أول أيام عيد الأضحى.. السويد توافق على إحراق مصحف أمام مسجد بستوكهولم| بث مباشر

أعلنت الشرطة السويدية أنها صرحت بتنظيم تظاهرة يخطط منظمها لإحراق نسخة من المصحف خارج مسجد ستوكهولم الرئيسي اليوم الأربعاء، تزامنا مع أول أيام عيد الأضحى.

السويد توافق على إحراق مصحف أمام مسجد بستوكهولم

واستدعت الشرطة السويدية تعزيزات أمنية من جميع أنحاء البلاد وذلك للتعامل مع أي اضطرابات تنتج عن إحراق المصحف مؤكدة في إعلانها أنه من المتوقع أن يشارك شخصين في هذا الحدث.

وأكدت الشرطة السويدية، أن هذا التصريح تم منحه لشخص بعد رفضه سابقا، وذلك بناءً على طلبه لحرق القرآن خارج السفارة العراقية في ستوكهولم، وذلك قبل أن يأتي ويتوجه إلى المحكمة الإدارية ثم إلى محكمة الاستئناف بعد ذلك.

ونوهت الشرطة السويدية، إلى أنه بالموافقة على هذا الطلب فإنها غير قادرة على تحديد المخاطر والعواقب الأمنية التي من الممكن أن تراها السلطة المرتبطة بحرق المصحف وذلك بحسب وسائل إعلام محلية.

وأثارت واقعة إحراق المصحف في دولة السويد، غضب واستنكار الملايين من هذا الفعل، فقد تعالت دعوات لمقاطعة المنتجات السويدية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكانت أبرزها مقاطعة المنتجات السويدية.

وفي سياق متصل، وكانت حدثت هذه الواقعة لأول مرة عام 1530 ولم يكن القرآن قد ترجم إلى اللاتينية أو إلى أي من اللغات الأوروبية، عندما ظهرت في البندقية أول ترجمة لاتينية له، وفي العام نفسه أصدر البابا كليمنت السابع مرسوما بإحراق هذه الطبعة، ثم صدرت بعد ذلك مباشرة قرارات من محاكم التفتيش الإسبانية تحظر إصدار أى ترجمات لاتينية للقرآن.