الأربعاء 22 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع نسب الرطوبة ونشاط للرياح | بث مباشر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين 3 يوليو 2023، وذلك بسبب وجود بعض الظواهر الجوية التي تؤثر بشكل كبير على الأحوال الجوية، ومن أبرزها ارتفاع نسب الرطوبة في ساعات النهار، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس.

حالة الطقس في مصر اليوم

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار، حيث إن ذلك يؤدي إلى زيادة شعور المواطنين بحرارة الطقس، بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية تقريبًا.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة على مختلف أنحاء الجمهورية والمدن خلال ساعات النهار من 35 إلى 41 درجة مئوية، بينما تتراوح خلال ساعات الليل بين 22 إلى 29 درجة مئوية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هناك حالة من الأجواء المشمسة والحارة التي تسيطر على حالة الطقس في معظم أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى وجود توقعات تشير باحتمالية وجود نشاط في حركة الرياح.

كما حذرت الأرصاد من حالة الطقس المتوقعة على البلاد اعتبارًا من اليوم الاثنين وحتى يوم السبت المقبل الموافق 8 من شهر يوليو الجاري 2023؛ وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة وخاصة خلال ساعات النهار، حيث يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة خلال هذه الفترة، لتصل إلى نحو 85% في بعض المناطق.