الثلاثاء 21 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصة كفاح ميكانيكي سيارات بالسويس: اشتغلت في المهنة وأنا عندي 10 سنين بعد ما فشلت في الدراسة | بث مباشر

شهدت محافظة السويس، قصة كفاح مُشرفة لعامل تصليح سيارات - ميكانيكي - يعمل في ظل ارتفاع درجة الحرارة من أجل تحصيل الرزق الطيب لأبنائه.

قصة كفاح ميكانيكي بالسويس 

وقال سيد عامل تصليح السيارات، إنه يخرج من منزله كل يوم في الصباح يبحث عن رزقه ورزق أبنائه، موضحًا أنه يعمل في ظل ارتفاع حرارة الطقس لكي يوفر قوت يومه لأبنائه ويوفر لهم كافو احتياجتهم، قائلًا: بشتغل في الحر عادي لأن لقمة العيش والرزق محتاجة اللي يدور عليها.

وأشار عامل تصليح السيارات، إلى أنه اتجه للعمل بمهنة تصليح السيارات الميكانيكا، منذ طفولته عندما كان يبلغ عمر الـ 10 سنوات، مشيرًا إلى أنه اتجه للعمل في المهنة بعد فشله في الدراسة، قائلًا: كان عندي 10 سنين ولما فشلت في الدراسة بدأت أدور على لقمة العيش واشتغلت ميكانيكي سيارات.

وأكد سيد عامل تصليح السيارات، أنه يعمل بتلك المهنة منذ أكثر من 44 عاما، لافتًا إلى أن أبناءه في بعض الأحيان يطلبون منه عدم النزول للعمل بسب ارتفاع درجة الحرارة ولكنه يرفض رغبًة منه في تحصيل الرزق الحلال لأبنائه، قائلًا: عيالي لو قالولي في يوم متنزلش الشغل يا بابا عشان الجو حر بقولهم مين هيأكلكم، وبنزل الشغل لأني لازم أسعى على أكل العيش، وأكل ولادي لقمة حلال وطول عمرنا متعودين على الحلال.