الأربعاء 21 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وخطوات الاستعلام عنها | بث مباشر

شهدت محركات البحث على جوجل، خلال الساعات الماضية تساؤلات كثيرة من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 في أوائل شهر أغسطس المقبل، وفقًا للموعد المعلن سابقًا من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يترقب أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوي، موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2023 ليشاهدوا أولادهم على التليفزيون من خلال مؤتمر صحفى تعقده وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل عام لـ إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة للطلاب، بعد اعتمادها رسميًا من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعلم والتعليم الفني، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم برقم جلوس الطالب.

وكان أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، في وقت سابق نسبة النجاح في مادة الكيمياء تتعدى 88%، وصلت نسبة نجاح في مادة التاريخ إلى 90.2%، وبلغت في الجغرافيا 91.6%، وفي الفيزياء بلغت 91%.

وكان أشار الدكتور رضا حجازي التربية والتعليم، من خلال فيديو تم بثه على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة مبشرة، وسيتم إعلانها بداية شهر أغسطس.

ويتم الاستعلام عن النتيجة من خلال الرابط الخاص التى يتيحه موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال إدخال البيانات الخاصة بالطالب ورقم الجلوس.