الثلاثاء 21 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

صاحب أقدم مطحنة بن في المنوفية: ورثت المهنة أبًا عن جد وورثتها لعيالي| بث مباشر

شهدت محافظة المنوفية، قصة كفاح مُشرفة لصاحب أقدم مطحنة بن بالمحافظة، والتي يعود عمرها إلى عام 1942م، والتي لازالت متواجدة حتى الأن ويتوارث الآباء والأبناء العمل بها بالتوالي على مر العصور.

صاحب أقدم مطحنة بن بالمنوفية 

وقال هشام المطبعجي، إنه يبلغ من العمر 63 عام، وتوارث العمل بمهنة البن عن والده الذى ورثها عن أجداده، موضحًا أن جده هو الذى أسس تلك المطحنة وكان يعمل بها وورث المهنة إلى والده ووالده ورثها لها، قائلًا: ورثت المهنة أبًا عن جد، وجدي هو اللي ورث المهنة لوالدي، وهو اللي أسس المطحنة وسماها على أسمه بن المطبعجي.

وأشار المطبعجي صاحب أقدم مطحنة بن بالمنوفية، إلى أنه سيستكمل مسيرة أجداده في توريث المهنة للأبناء ليظل تاريخ أجداده محفورًا داخل تلك المطحنة، مشيرًا إلى أن أبنائه سيكونون هم الجيل الرابع الذى يتوارث مهنة العمل بالبن، قائلًا: هورث المهنة لأولادي وهيكونوا هما الجيل الرابع.

وأكد هشام المطبعجي، أنه منذ طفولته كان يحرص بشكل دائم على الذهاب رفقة والده أثناء عمله بمطحنة البن لمشاهدة مراحل طهي البن وتحميصه حتى أتقن أصول المهنة وأقدم على العمل بها، لافتًا إلى أنه كان يصطحب أبنائه منذ طفولتهم معه إلى المطحنة لتعليمهم أصول المهنة كما تعملها من والده، قائلًا: من وأنا صغير كنت بروح مع والدي أشوفه وهو بيشتغل، ولما كبرت بقيت أخد أولادي معايا عشان يتعلموا الصنعة، ويشوفوني وأنا بحمص البن.