الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مسئول الحي بمنطقة المحطة الجديدة عن انهيار عقار الإسماعيلية: كان صادر له قرار ترميم| بث مباشر

كشفت مسئول الحي بمنطقة المحطة الجديدة بمحافظة الإسماعيلية، تفاصيل واقعة انهيار عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة المحطة الجديدة وحالة العقار قبل انهياره.

مسئول الحي بمنطقة المحطة الجديدة تروي التفاصيل

وقالت سماح مسئول الحي بمنطة المحطة الجديدة، إن العقار كان صدر له قرار ترميم قبل انهياره، موضحة أن العقار كان بحالة جيدة إلى حد ما قبل الانهيار فلذلك كان تم صدور قرار ترميم له، قائلة: العقار كان كويس وكان صادر له قرار ترميم.

وأشارت سماح مسئول الحي بمنطقة المحطة الجديدة، إلى أنه في تمام الساعة الـ 8 و20 دقيقة صباح اليوم الإثنين تلاحظ لسمعهم صوت هدم قوي بالخارج، مشيرة إلى أنها كانت متواجدة رفقة العمال بالمنطقة المحيطة بالعقار باعتبارها مسئول الحي، فهرعوا مسرعين إليه لمعرفة سبب تلك الصوت، قائلة: الساعة 8 وتلت بالظبط سمعنا صوت خبطة جامدة، وكنت موجودة أنا والعمال بالمنقطة من الساعة 7 ونص بصفتي كمسئول حي.

وأكدت أنهم على الفور انتقلوا إلى مكان العقار وفور وصولهم إليه شاهدوا العقار وهو يميل وكان في الطابق العلوي للعقار طفل صغير داخل شرفة، لافتة إلى أنهم ظلوا يلوحوا لتلك الطفل لكي ينتبه لهم ليحذروه من تعرضه للخطر ولكن الطفل لم يستوعب ما الذى كانوا يحذرونه منه، قائلة: لما روحنا لقينال العقار بيميل وكان في طفل فوق أعدنا نشاورله أن البيت هيقع بس هو مكنش مستوعب.

ومن جانبه، قال أحد أصحاب المحال التجارية بالعقار، إن العقار قبل انهياره كان به ضيوف من محافظة أسوان أتوا إلى أحد سكان العقار التى تجمعهم صلة قرابة بهم، وذلك لتلقى نجلهم العلاج بمحافظة الإسماعيلية، قائلًا: البيت قبل ما يقع كان في ناس من أسوان كانوا جايين من يومين عند قرايبهم يعالجوا ابنهم، وابنهم وابوه ماتوا في حادث الانهيار.