الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السيسي يوجه بتقديم الدعم الإنساني العاجل للمتضررين في المغرب وليبيا | بث مباشر

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدد من قادة القوات المسلحة من أجل بحث سبل تقديم العون والمساعدة إلى الأشقاء في المغرب وليبيا، إثر الكارثة الإنسانية التي تعرضوا لها.

السيسي يوجه القوات المسلحة بتقديم الدعم للمتضررين في المغرب وليبيا

ووجه الرئيس السيسي، القوات المسلحة بتقديم الدعم الإنساني العاجل من أطقم إغاثة طبية وإنسانية، ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين في المغرب وليبيا، حيث يأتي ذلك بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات المغربية والليبية.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بخالص التعازي باسمه وباسم الشعب المصري لضحايا الكارثة الإنسانية التي حدثت في زلزال المغرب وفيضانات ليبيا.

وقال الرئيس السيسي إن حجم الضرر الواقع على الأشقاء في المغرب وليبيا كبير جدًا، وهو ما يتطلب التكاتف في تلك الظروف الصعبة لتقديم يد العون والمساعدة.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تحريك 7 طائرات لتقديم المساعدات اللازمة في المغرب وليبيا، قائلًا: بالنسبة لـ ليبيا أتصور إننا محتاجين نقدم الإعانة بسرعة لأن حجم الضرر من الفيضانات ضخم جدًا.. والمعلومات الواردة تحتاج لتحركنا بكل قدراتنا.. وأنا واثق إن قدرات الجيش قوية.

ومن جهته، صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم إعلان الحداد في جمهورية مصر العربية لمدة 3 أيام، حيث يأتي ذلك في إطار التضامن من الأشقاء في المغرب وليبيا إثر الكارثة الإنسانية التي تعرضوا لها.