الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ابن عم إحدى الضحايا الـ 11 من عائلة واحدة بإعصار دانيال في ليبيا: والدة الزوج الناجية الوحيدة| بث مباشر

خيّم الحزن الشديد على أهالي قرية شباس عمير، التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، عقِب وفاة 5 من أسرة واحدة وهم الزوج والزوجة و3 من أبنائهم، وكذلك شقيقة الزوج وزوجها وأطفالهم الأربعة، جراء السيول الذي تسبب فيها الإعصار دانيال، ودمر عددا من المدن الليبية ومنها مدينة درنة.

11 ضحية من عائلة واحدة في إعصار دانيال بليبيا

وقال علاء حويلة، ابن عم الزوجة المتوفاة، إن السلطات الليبية حذرت سكان مدينة درنة بضرورة ترك المدينة إلى الجبال أو الذهاب إلى مراكز الإيواء بالمدارس، بسبب الإعصار دانيال، مضيفا أن أقاربه الـ 11 كانوا يعيشون في منزل مكون من 5 أدوار، وسمعوا انفجارا قويا للسد الذي يحجز المياه والذي يبعد عنهم 13 كيلو متر.

وأوضح أنهم فوجئوا بتزايد المياه بشكل سريع والتي بدأت في جرف السيارات، وسرعان ما ارتفعت، وهو ما دفعهم للصعود إلى الطابق الخامس بالمنزل، موضحا أنهم فكروا في تكسير الجدران من أجل الانتقال إلى العمارة المجاورة والتي ترتفع 7 طوابق، وبالفعل نجحوا في ذلك وبدأو في نقل حماة ابنة عمه أولا.

وأضاف أن ابنة عمه حاولت المرور رفقة نجلها الرضيع، لكنها فوجئت بأن السيل قد جرفه بعيدا وحاولت إنقاذه لتسقط هي الأخرى وتجر ورائها بقية الأسرة، مؤكدا أن المتوفين 11 شخصا.