الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصة كفاح سيدة خمسينية تعمل باليومية في الإسماعيلية: شغالة بقالي 26 سنة عشان بناتي| بث مباشر

شهد مركز ومدينة القصاصين التابعة لمحافظة الإسماعيلية، قصة كفاح سيدة خمسينية أقدمت على العمل باليومية داخل محل حلوى من أجل الإنفاق على أبنائها وتوفير حياة كريمة لهم.

قصة كفاح سيدة خمسينية تعمل باليومية 

وقالت أم رضا، إن قصة كفاحها بدأت منذ 26 عاما في العمل باليومية، موضحة أنها أول مهنة عملت بها هي مهنة بيع الخضراوات والطماطم، قائلة: شغالة بقالي 26 سنة وربنا مديني الصحة عشان بناتي معايا 3 بنات كنت بجهزهم.

وأشارت أم رضا، إلى أنها عملت بعد ذلك في مزرعة دجاج، حيث كانت تجمع البيض، ثم عملت بأحد محال الدواجن والطيور، مشيرة إلى أنها بعد ذلك عملت داخل محل حلوى بمدينة القصاصين، قائلة: اشتغلت في مزرعة فراخ ومحل فراخ، وبعدها في محل الحلويات في القصاصين.

وأكدت أم رضا، أنها أقدمت على العمل بمهنة الرجال الشاقة من أجل تحصيل الرزق وشراء منقولات الزوجية لبناتها الـ 3، لافتة إلى أنها عندما كانت تعمل ببيع الطماطم كانت تقوم برص عبوات "أقفاص" الطماطم داخل السيارات من أجل حصولها على أجر أزيد، قائلة: لما كنت شغالة في الطماطم كنت أنا اللي برص الأقفاص في العربيات وأنا اللي كنت بنزلها عشان بدل ما كنت باخد 50 جنيها يومية كنت أخد 150 جنيها عشان أعرف أجهز بناتي والحمد لله جهزتهم وجوزتهم من تعبي وشغلي.