الأربعاء 21 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التعليم ترد على تدريس مسيرة سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي | بث مباشر

أُثيرت حالة كبيرة من الجدل في الآونة الأخيرة بعد تداول بعض الأنباء على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، التي تشير إلى تدريس مسيرة الفنانة سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي.

تدريس مسيرة سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي

ومن جهته، قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الصفحات المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة للتفاصيل المغلوطة التي تتعلق بشأن تاريخ سميحة أيوب لا تمت بصلة لـ كتاب الوزارة وليس لها أي علاقة به.

وأضاف زلطة، أن إلقاء الضوء على تاريخ الفنانة سميحة أيوب باعتبار أنها من الشخصيات المصرية المؤثرة يأتي من أجل تعريف الطلاب بالشخصيات التي كان لها دورًا مؤثرًا بمجال المسرح في كتاب المهارات والأنشطة للصف السادس الابتدائي.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، بـ ضرورة تحري الموضوعية والدقة في المعلومات والأنباء التي يتم نشرها، بالإضافة إلى ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الحقيقية والرسمية، حتى يؤدي انتشار الأنباء المغلوطة إلى إثارة حالة من الجدل والبلبلة بين المواطنين.

والجدير بالذكر، أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا في الآونة الأخيرة صورة من كتاب خارجي خاص بأحد المناهج الدراسية، والذي تضمن بعض المعلومات عن الفنانة سميحة أيوب والأعمال الفنية التي شاركت بها طوال مسيرتها، وذلك تحت عنوان: شخصيات مصرية مؤثرة.