الأربعاء 24 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة وأماكن سقوط الأمطار | بث مباشر

تواصل درجات الحرارة ارتفاعها الطفيف على معظم أنحاء البلاد اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023، حيث بدأ الارتفاع منذ الأسبوع الماضي في أغلب محافظات الجمهورية، وكانت ذروته في يوم الخميس الماضي عندما سجلت درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 33 درجة مئوية.

حالة الطقس في مصر

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بوجود امتداد في مرتفع جوي بطبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، بالإضافة إلى حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

وأضافت أن البلاد تشهد ارتفاع نسب الرطوبة خلال الفترة الحالية، ورغم انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل، إلا أنه يستمر الشعور بارتفاعها بسبب الرطوبة المرتفعة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، أنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار اليوم بعدما شهدت مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية، أمس، سقوط أمطار غزيرة على طريق سفاجا - قنا عند الكيلو 85.

وأشارت إلى أنه هناك بعض التوقعات التي تفيد بسقوط أمطار متوسطة على جنوب سيناء، قد تكون رعدية أحيانًا، فضلًا عن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على سلاسل جبال البحر الأحمر، وذلك وفقًا إلى صور الأقمار الصناعية.

موعد انخفاض درجات الحرارة وأماكن سقوط الأمطار

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أنه من المتوقع اعتبارًا من الثلاثاء المقبل 31 أكتوبر 2023، عودة درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف بعد موجة من الارتفاع، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يصاحبه وجود فرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، وقد تكون رعدية على مناطق متفرقة، وتمتد إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.