الخميس 30 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وصول 9 جرحى فلسطينيين ودفعة جديدة من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح | بث مباشر

قالت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، إن معبر رفح البري استقبل 9 من الجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، حيث تم فتح المعبر منذ يوم الأربعاء الماضي 1 نوفمبر 2023، من أجل استقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين.

فتح معبر رفح البري

ووصلت دفعة جديدة من من حاملي الجنسيات المختلفة من داخل معبر رفح إلى مصر، حيث جاء ذلك بالتنسيق من السلطات المصرية، وفقًا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وفي ذات السياق، كشفت الهيئة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة، أنه سوف يتم فتح معبر رفح البري اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023، وذلك من أجل مرور دفعة جديدة من الجنسيات الأجنبية، بالتنسيق مع السلطات المصرية.

كما طالبت الهيئة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة، الأشخاص الذين يرغبون في المرور من معبر رفح البري من الذين يحملون الجنسيات الأجنبية، أنه لا بد عليهم أن يحضروا حجة عدم ممانعة سفر الأطفال في حال سفرهم مع أحد الوالدين.

وأفادت مصادر لـ قناة إكسترا نيوز، بأنه سيتم فتح معبر رفح البري اعتبارًا من يوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023، حتى يتم استقبال الجرحى والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

ووصل أكثر من 400 شخص من مزدوجي الجنسية أمس الخميس 2 نوفمبر 2023، إلى معبر رفح البري قادمين من قطاع غزة، وذلك جاء وفقًا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.