الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الجيش الإسرائيلي ينشر خريطة لتقسيم غزة لإجبار سكان القطاع على التهجير | بث مباشر

بدأ الجيش الإسرائيلي استعداداته للمرحلة التالية من الحرب في فلسطين، وذلك من خلال تقسيم قطاع غزة إلى مناطق صغيرة جدًا، بالإضافة إلى بدء الغارات الجوية التي تسببت في سقوط شهداء وجرحى.

خطة الجيش الإسرائيلي لتهجير سكان غزة

وطالب الجيش الإسرائيلي من الفلسطينيين الموجودين في مناطق محددة، بضرورة الإسراع في عملية الإخلاء والتوجه إلى مناطق معينة.

وفي السياق ذاته، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، خريطة تفصيلية لـ قطاع غزة بعدما تم تقسيمه إلى مناطق صغيرة جدًا، حيث طالب السكان بالانتباه إلى هذه الخريطة.

وطالب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، سكان قطاع غزة باتباع التعليمات الخاصة بـ الجيش الإسرائيلي من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وكذلك الامتثال لها، حيث زعم بأنه من خلال هذه الطريقة سوف يتمكنون من الحفاظ على حياتهم وسلامتهم، وكذلك سلامة أفراد أسرهم.

وقَسم الجيش الإسرائيلي قطاع غزة إلى مناطق صغيرة جدًا، حيث أرسل بيانات ورسائل إلى سكان القطاع، طالبهم فيها بإخلاء مناطق محددة باعتبارها هدفًا.

وعلى جانب آخر، تعرضت عدة مناطق في قطاع غزة بفلسطين إلى القصف من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، وذلك عقب انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة.

وقصف الجيش الإسرائيلي المناطق الحدودية في غزة ومنزلين في حي تل الهوى، بالإضافة إلى قصف مسجد الأمين محمد، مما أسفر عن سقوط أكثر من 110 شهداء منذ صباح الجمعة 1 ديسمبر 2023.