السبت 24 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بيجوا من الحدود عشان ينتخبوا.. وزيرة الهجرة توضح إقبال المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات | بث مباشر

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن اللجان الانتخابية للمصريين في الخارج هذا العام شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وزيرة الهجرة توضح أقبال المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات

وأردفت سها جندي: دي أول انتخابات كل اللجان الانتخابية للمصريين في الخارج على مستوى الـ 137 لجنة في 121 دولة كلهم كانوا من أبرز اللجان التي شهدت كثافة في المشاركة للإدلاء بالأصوات. 

وقالت وزيرة الهجرة:، إن كثافة مشاركة المصريين في الخارج بالانتخابات تعود إلى شعورهم بالمسئولية، قائلة: في مصررين بينزلوا مخصوص وبيجوا من على الحدود من دول تانية عشان ينتخبوا، وفي منهم بياخدوا طيارة وبيصرفوا من تحويشة العمر في ظل الأزمة الاقتصادية اللي أحنا فيها عشان يروحوا ينتخبوا.

وأكدت السفيرة سها جندي، أن غرفة العمليات رصدت إقبالًا كثيفًا من قبل المصريين بالخارج في عددًا كبيرًا من الدول حول العالم، من بينها السعودية والكويت والإمارات وعُمان وقطر والأردن، وكذلك فرنسا وإيطاليا، كما رصدت الغرفة مشاركة المصريين في أستراليا ونيوزيلندا وروسيا والمغرب وأيرلندا وألمانيا والنمسا وهولندا وسويسرا والدنمارك وليتوانيا وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية، مما يدعو للشعور بالفخر والاعتزاز بروحهم الوطنية.

 كما أكدت وزيرة الهجرة، أن المصريين بالخارج جزء مهم من صناعة القرار في مصر وصوتهم مهم، ولذلك حرصوا على أن يشاركوا بفعالية للحفاظ على مكتسباتهم الدستورية، حيث منحهم الدستور المصري حق التصويت، ولذلك فمن المهم أن يمارسوا هذا الحق الدستوري.