الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ما حقيقة تقديم فتاة مصرية تدعى إسراء زهي الدين طلب انضمام للموساد الإسرائيلي؟| جراف

سادت حالة من الجدل الكبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعدما تداولت إحدى صفحات السوشيال ميديا ما أشيع عن اختراق جهاز الموساد، وتسريب معلومات تكشف تجنيده لعدد من العملاء العرب.

حقيقة تجنيد فتاة مصرية تدعى إسراء زهي الدين من قِبل الموساد 

وتضمنت هذه التسريبات المزعومة تجنيده فتاة مصرية للعمل لصالحه مع وجود شكوك كبيرة حول كونه هو تحديدا من يقف وراء هذه التسريبات؛ على الرغم من تداول تلك المعلومات، غير أنه لا يوجد إثبات ملموس عليها، الأمر الذي يضعف من صحتها.

وتطابق ما نشر من معلومات مع بيانات فتاة مصرية تدعى إسراء زهي الدين 25 عامًا، إلا أن البعض رجح أن يكون تم الحصول على تلك المعلومات عن طريق بعض التطبيقات الإلكترونية، واستغلها الموساد لإثارة البلبلة والجدل في الشارع، وإثبات ما فشلوا في تحقيقه على أرض الواقع بغزة.

وزعم حساب يحمل اسم سام سيد في تغريدة على موقع إكس، والذي لم يتجاوز عدد متابعيه الـ250 فردًا بأن هناك هاكر عالمي تابع لـ الأنونيموس، نجح في تسريب معلومات عن المجندين الجدد لدى الموساد، وظهر من خلال الفيديو في التغريدة فيديو ظهر فيه ملثم يقول إنه نفذ أكبر عملية اختراق في القرن الجاري، ضد الخدمة السرية الأكثر إحكامَا في العالم والتي أنفقت المليارات على أمنها الموساد.

يذكر أن حساب سام سيد، وما إن عرض تلك المعلومات حتى نشرها عبر حسابه بالمنصة أحد المتهمين بالتواصل مع جهات إسرائيلية وهو الدكتور سام يوسف، أحد الأذرع الخارجية التي دعمت الإخوان أعقاب ثورة 30 يونيو، وله العديد من المنشورات التي تحرض ضد الدولة، ويحظى بمتابعة كبيرة على منصة إكس، كما لا تفوته أي محاولة للهجوم على مصر والمصريين إلا ووظفها لحملاته المشينة، وهو ما حدث مع هذه الحالة، فمن خلاله وصل المنشور لـ 2 مليون فرد، لتبدأ الرواية المجهولة في الانتشار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.