الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تفاصيل إصابة 16 شخصًا في انقلاب ميكروباص بالأقصر| بث مباشر

شهد مدخل الطريق الصحراوي بمركز إسنا بمحافظة الأقصر  انقلاب سيارة ميكروباص وهو ما تسبب في إصابة 16 شخصا من الركاب، ما بين كسور وكدمات وجروح.

انقلاب ميكروباص بالأقصر

وترجع تفاصيل الحادث عندما تلقى مرفق الإسعاف بمحافظة الأقصر بلاغًا يفيد بوقوع حادث انقلاب ميكروباص بمدخل الطريق الصحراوي بمركز إسنا، ووجود عدد من المصابين بين الركاب.

وفور ورود البلاغ تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ وتبين إصابة 16 شخصا من الركاب، من بينهم أطفال ونساء، وتم نقلهم إلى مستشفى طيبة التخصصي بإسنا التابعة لهيئة الرعاية الصحية لتلقي العلاج اللازم.

وتم إخطار الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر بالحادث، وتحرر المحضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات.

اعتماد 7 منشآت طبية بمحافظة الأقصر

وفي سياق آخر، أعلنت هيئة الرعاية الصحية، نجاح 7 منشآت صحية تابعة للهيئة بمحافظة الأقصر، في الحصول على درجة الاعتماد القومية المعترف بها من الإسكوا العالمية، شملت المنشآت الصحية التي نجحت في اجتياز شروط ومعايير الاعتماد القومية GAHAR.

وتضمن مراكز طب أسرة، ووحدات طب أسرة، ليصل عدد المنشآت التي تم اعتمادها بمحافظة الأقصر حتى الآن إلى 44 منشأة منها 3 مستشفيات و8 مراكز و33 وحدة طب أسرة، إضافة إلى حصول 12 مركز ووحدة على الاعتماد المبدئي والتي تعد الخطوة الأولى للاعتماد، والتي تخدم حوالي 185.000 نسمة من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.