الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لأسباب فنية.. انفجار خط للوقود في المنيا دون إصابات | بث مباشر

انفجر خط وقود للسولار والبنزين في الطريق الصحراوي بمركز بني مزار التابع إلى محافظة المنيا، اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، دون وقوع أي إصابات أو أضرار بشرية.

انفجار خط للوقود في المنيا

وعن تفاصيل الحادث، فتعود عندما ورد إلى الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا، بلاغًا يفيد بـ انفجار خط طرد الوقود من السولار والبنزين قطر 16 بوصة، والذي يصل من محافظة القاهرة إلى محافظات الصعيد حتى سوهاج.

وسرعان ما توجهت قوات الحماية المدنية في محافظة المنيا إلى مكان وقوع حادث الانفجار؛ وذلك من أجل السيطرة على الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما انتقلت قوة أمنية رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث؛ حتى يتم عمل الفحوصات والمعاينات اللازمة، وتقديم الإسعافات الأولية إلى المصابين إذا تطلب الأمر.

وتمت السيطرة على التسريب عن طريق غلق المحابس الشمالية والجنوبية لـ موقع انفجار خط وقود للسولار والبنزين، حيث تبين من خلال الفحص أن الانفجار حدث نتيجة أسباب فنية تتعلق بتهالك بعض وصلات الضخ.

وجرى إخطار شركة البترول من أجل إرسال فريق فني حتى يتم إصلاح الخط وإعادة ضخ الوقود من جديد، ثم تم تحرير المحضر اللازم بالحادث وإخطار النيابة العامة حتى تتولى التحقيقات للكشف عن أسباب الحادث، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.